قال حساب العناية بالمستفيدين، التابع لصندوق التنمية العقارية، إنَّ إيقاف الدعم السكني يرتبط بإلغاء العقد، وإعادة الجدولة بدون طلب مُسبق.

وعدم تحديث بيانات منتج البناء الذاتي، والتعثُّر بسداد القسط الشهري، والسداد المبكر للتمويل. وأشار إلى أنَّ نقل المديونيَّة مع استمراريَّة الدعم السكني لا يشمل المستفيدين الحاصلين على مبادرة العسكريِّين والمدنيِّين.

وفي وقت سابق ردَّ حساب العناية بالمستفيدين، على سؤال مواطن يستوضح فيه عن مدى تأثير القرض الشخصي على إيقاف الدعم السكني؟ وجاء الردُّ أنَّ إيقاف الدعم السكني يرتبط بإلغاء العقد، وإعادة الجدولة بدون طلب مُسبق، وعدم تحديث بيانات منتج البناء الذاتي، والتعثر بسداد القسط الشهري، والسداد المبكر للتمويل.

وأمس الأول كشف برنامج «سكني» عن استفادة 32.343 أُسرةً من البرنامج خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك بزيادة تتجاوز 15%، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، الذي سجَّل استفادة 27.99 ألف أُسرة.

وأوضح أنَّ عدد الأُسر التي سكنت مسكنها الأول بلغت نحو 25.391 أُسرةً، وذلك في إطار الجهود المستمرة لتوفير منتجات سكنيَّة وحلول تمويليَّة متنوِّعة تُسهم في تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان.

ويُقدِّم موقع وتطبيق «سكني» مجموعة متنوعة من التسهيلات والخدمات السكنية التي تشمل المستشار العقاري، وإصدار شهادات ضريبة التصرفات العقارية، وعرض أسعار الجهات التمويلية، وإصدار عقود الأراضي إلكترونيًّا، وخدمة التصاميم الهندسية و «المقاول المعتمد»، والتمويل الإلكتروني، و «السوق العقاري»، فضلًا عن التسجيل والاستحقاق الفوري، وإصدار رخص البناء إلكترونيًّا.