'الأرصاد': تأثيرات 'منخفض المطير' وصلت للرياض

وصلت تأثيرات المنخفض الجوي "منخفض المطير" الذي بدأ من عمان أول أمس، إلى منطقتي الشرقية والرياض والمناطق الواقعة بينهما، حيث شهد وسط المملكة وشرقها هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة بدأت يوم الأحد الماضي، وتستمر حتى يوم غد (الأربعاء).قد تحدث حالات جديدة في الأيام القادمةوقال

وصلت تأثيرات المنخفض الجوي "منخفض المطير" الذي بدأ من عمان أول أمس، إلى منطقتي الشرقية والرياض والمناطق الواقعة بينهما، حيث شهد وسط المملكة وشرقها هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة بدأت يوم الأحد الماضي، وتستمر حتى يوم غد (الأربعاء).

قد تحدث حالات جديدة في الأيام القادمة

وقال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني في تصريح لـ"أخبار24"، إن تأثيرات المنخفض الجوي الذي شهدته الإمارات وعُمان، تركزت في المملكة على منطقتي الرياض والشرقية والأجزاء الواقعة بينهما.

وأوضح القحطاني، أن المنخفض الجوي أثر في المملكة قبل الإمارات وعُمان بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على معظم المناطق ابتداء من يوم الأحد الماضي، ويتوقع استمرارها إلى صباح يوم غد الأربعاء على الإمارات وعُمان وبعض مناطق المملكة.

ولفت متحدث الأرصاد إلى أن الحالة الجوية التي أثرت في المنطقة هذا الأسبوع مرحلة أولى من المنخفض الجوي، قد يتبعها مراحل أخرى، أو قد نشهد حدوث حالات جديدة في الأيام القادمة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تكون الفرصة مهيأة اليوم لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق القصيم، الرياض، الشرقية والأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية وحائل، في حين تكون خفيفة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان وعسير.

وكانت سلطنة عمان تعرضت للمنخفض الجوي "منخفض المطير"، والذي أدى إلى وفاة 16 شخصا، معظمهم من تلاميذ مدرسة انجرفت مركبتهم بنيابة سمد الشأن، كما عُثر على مفقودَين اثنين من بين 5 مفقودين. وتمكنت فرق الدفاع المدني والإسعاف من إنقاذ 1200 شخص من إحدى المدارس بولاية المضيبي، بعد أن غمرت المياه مدرستهم.

وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، ببرقيتَيْ عزاء ومواساة، للسلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان، في ضحايا السيول والأمطار، سائلين المولى أن يتغمّد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يعيد المفقودين سالمين، ويحفظ شعب سلطنة عُمان من كل سوء ومكروه.

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-04-17T02:06:47Z dg43tfdfdgfd