«البحر الأحمر الدولية» تعرض فيلمًا وثائقيًا عن الشعب المرجانية

أعلنت «البحر الأحمر الدولية»، المطورة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحًا في العالم - وجهتي «البحر الأحمر»، و«أمالا» – عن تعاونها مع شركة الإعلام والترفيه العالمية «وارنر بروذرز ديسكفري» لإنتاج فيلم وثائقي يسلط الضوء على أهمية مكافحة تأثير التغير المناخي على الشعب المرجانية في البحر الأحمر، والتعاون العالمي في الحفاظ على البحار وكنوزها.

ومن المقرر أن يُعرض الفيلم الوثائقي «تحت سطح البحر.. كفاح من أجل الشعب المرجانية» على قناة «ديسكفري» في يوم الأرض الذي يوافق لـ 22 أبريل 2024، الذي سيركز على جهود «البحر الأحمر الدولية» في حماية البيئة، بالإضافة لاهتمامها في أن يكون التطوير المسؤول بمفهوم مستدام، هو جوهر عملها.

وقال الرئيس التنفيذي لـ البحر الأحمر الدولية جون باغانو،: «نستوحي إلهامنا في البحر الأحمر الدولية، من الطبيعة ويقودنا العلم لنكشف للعالم ما تحتضنه الشعاب المرجانية من جمال، حيث يستخدم الخبراء تقنيات مبتكرة لحماية ورعاية الشعب المرجانية.

وتدور أحداث الفيلم حول رحلة لمحترفة الغوص الحُر السعودية سلمى شاكر، وذلك أثناء استكشافها لأبحاث الشعب المرجانية الرائدة التي أجراها علماء "البحر الأحمر الدولية"، و"جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية" (KAUST)، ويتجاوز الفيلم الحدود الجغرافية، حيث ينتقل بالمشاهدين إلى الشعب المرجانية في المكسيك، ويقدم سرديات وقصصًا عن التحديات التي تواجهها الشعب المرجانية على الصعيد العالمي.

ويكمن جوهر الفيلم حول الشعب المرجانية التي لم تستكشف بعد على امتداد ساحل البحر الأحمر في السعودية، وتهدف "البحر الأحمر الدولية" إلى إزاحة الستار عن أسرار هذه المنطقة غير المكتشفة، بغرض إظهار تنوعها البيولوجي الفريد ودورها المهم في دعم النظام البيئي العالمي. ويتعمق الفيلم الوثائقي أيضاً حول القيمة المضافة والمنافع المحتملة من أبحاث الشعب المرجانية في البحر الأحمر، للنظام البيئي على الصعيد العالمي.

بدورها قالت مدير القنوات المعلوماتية في شبكات "ديسكفري" لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في "وارنر بروذرز ديسكفري" كيري ماكيفوي، : "تفخر "وارنر بروذرز ديسكفري" بالشراكة مع "البحر الأحمر الدولية" في صناعة الفيلم الوثائقي "تحت سطح البحر.. كفاح من أجل الشعب المرجانية"، ونؤمن في مؤسستنا بقوة تأثير سرد القصص للترفيه والتحفيز نحو التغيير، ويجسِّد هذا الفيلم هذا الالتزام بشكل واضح".

ويضم الفيلم مرئيات متنوعة من مجموعة خبراء ومتخصصين، لتقديم نظرة شاملة عن الحالة الحالية للشعب المرجانية عالمياً وأهميتها في النظام البيئي، بالإضافة لاستعراض الجهود المستمرة لحمايتها.

وعرض الفيلم حصريا على هامش مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ COP28 في دبي، باستضافة "البحر الأحمر الدولية"، وسيتم بثه – أيضًا - على قناة "ديسكفري" في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

يُذكر أن وجهة "البحر الأحمر" استقبلت العام الماضي أول زوارها، ويستقبل "مطار البحر الأحمر الدولي" جدولًا منتظمًا للرحلات الداخلية منذ شهر سبتمبر 2023، بالإضافة لاستقبال الرحلات الدولية من دبي بدءًا من 18 أبريل 2024.

وتم أيضًا افتتاح اثنين من منتجعات الوجهة، وهناك ثلاثة منتجعات أخرى في طريقها للافتتاح هذا العام، كما سيتم افتتاح وجهة ثالثة، وهي منتجع "ثول الخاص" هذا العام، ويجري العمل على وجهة "أمالا"، وفقاً للمخطط الزمني لاستقبال أوائل زوارها في عام 2025، عندما يتم الانتهاء من إنشاء المنتجعات الأولى كونها جزءًا من المرحلة الأولى من "تربل باي"، إلى جانب "كوراليوم" ونادي اليخوت العالمي.

2024-04-16T19:12:01Z dg43tfdfdgfd