تحويل المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة إلى هيئة

وافق مجلس الوزراء على تحويل المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة إلى هيئة باسم :"الهيئة السعودية للمياه”. وتعديل اسم هيئة تنظيم المياه والكهرباء ليكون “الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء”.

وقد رفع وزير البيئة والمياه والزراعة، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمياه المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على تحويل المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة إلى هيئة بمسمى (الهيئة السعودية للمياه)، واعتماد الترتيبات التنظيمية لها.

من جانبٍ آخر نشرت مجلة Riyadh Time المتخصصة في قطاع تقنية المياه قائمة بأبرز ٢٥ شخصية مؤثرة عملت في السنوات الماضية في قطاع تقنية المياه.

وتضم هذه القائمة المهندس عبدالرحمن الفضلي وزير البيئة و المياه و الزراعة، ونائب الوزير لوزارة البيئة والمياه و الزراعة منصور المشيطي، ومحافظ التحلية د عبدالله العبدالكريم ، وخالد القريشي الرئيس التنفيذي لشركة السعودية لشركات المياة، والمهندس معجب العضياني الرئيس التنفيذي لشركة بيورجي المحدودة.

وقد أشارت المجلة أنه في عام 2017، تم الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية السعودية للمياه 2030 بهدف العمل على معالجة جميع التحديات الرئيسية، والاستفادة من الدراسات السابقة والمستمرة، وإصلاح قطاع المياه والصرف الصحي لضمان التنمية المستدامة للموارد المائية في المملكة مع توفير خدمات عالية الجودة بأسعار معقولة، وامتداداً لتوجيهات القيادة في المملكة العربية السعودية حققت الاستراتيجية الوطنية للمياه واستدامتها نجاحاً واسعاً في كافة المجالات والانشطة لتحقيق تميز  عالمي في هذا القطاع، وبناءً على هذا يتطلع المهتمون بهذا المجال لتطبيق هذه الإستراتيجية بدول والوطن العربي للنهوض بمواردنا المائية والمحافظة عليها لأجيالنا القادمة.

2024-05-08T15:34:29Z dg43tfdfdgfd